Friday, September 23, 2005

وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله سيدنا محمد سيد ولد آدم و خير خلق الله أجمعين ,
أما بعد , فإني قد لمست في هذه المدونات كثير من آراء السفهاء و المشوشين أتباع كل زاعق و ناعق , بل أن منهم من يتجرأ على الذات الإلهيه بكلام تقشعر منه أبدان الموحدين و تشيب منه الولدان , فنحن نقول لهم أبشروا فإنكم مجموعين لميعادٍ قريب , و نذكركم بقول الرسول صلى الله عليه و سلم " يلقي الرجل بالكلمه لا يلقي لها بالاً تهوى به في نار جهنم سبعين خريفاً " .
و إني أذكر أثراً عن مالكاً رضي الله عنه لمل جاءه بعض من فلاسفة الهند الذين كانوا ينكرون الربوبية و قد جاؤه ليناظروه في وجود الله عز و جل فقال لهم موعدنا بعد يومين فلما جاؤه قال لهم إني أفكر بسفينه محمله بالبضائع تأتي إلي الميناء و تفرغ أحمالها بدون ربان أو طاقم , فقالوا له ألا عقل لك ؟ كيف تفكر بهذا ؟ فقال لهم سبحان الله و أين هي عقولكم لما أنكرتم أن هذا الكون الشاسع المتسع له إلاهٍ خلقه و يدبر شؤنه , فبهتوا بكفرهم و لم ينطقوا بكلمه . و رحم الله أحد علمائنا لما قال له أحد الملحدين هل أنت مؤمن بوجد الله ؟ فقال له نعم , فأنكر عليه ذلك و قال له هل رأيته ؟ هل لمسته ؟ فقال له لا , فقال له الملحد كيف تزعم إذن أن لك رباً . فقال له الشيخ هل أنت عاقل ؟ فقال له نعم , فقال له هل رأيت عقلك ؟ هل لمسته أو شممته ؟ فقال لا , فقال له : كيف تزعم إذن أنك عاقلاً . فبهت الذي كفر .
بل الأكثر مراراً أن تجد من لا يفقه شيئاً في الدين و يتكلم فيه , بل و يستعجب من أشياء . و الله الذي لا إلاه إلا هو أن سر عجبه هو جهله و ينطبق عليه المثل القائل " إن كان هذا هو علمكم فما هو الجهل " . فهذا يعجب من أسماء لله تبارك و تعالي و يقول أنها سلبيه , و هو لا يعرف أصلا ما هي الصفه السلبيه و ما هي الصفه الثبوتيه . و هنالك من يدعي الفلسفه و التفلسف و يسأل عن أسئله و الله إني لا أستطيع أن أنقلها هنا من شدة كفر هذه المقوله و هو لم يستطع بعقله الفلسفي أن يستنتج أن صفات الحوادث في كيفيتها ممنوعه في حق المحدث , لأنه اذا جاز كل ما يجوز للحادث بالنسبه إلي المحدث فهذا يحوله إلي حادث آخر و هو معلوم أنه ممتنع و هذا لايخفى على ذوي الألباب .
أخيراًَ و ليس آخراً فإني إهيب بكم أيها الأخوه بالإعراض عن السفهاء و أقوالهم التي إن دلت على شيء فهي تدل على جهل كبير و بصيره عمياء و كما قال الله تعالي " أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ " و السلام عليكم و رحمة الله .

Thursday, August 11, 2005

إفتتاحية المدونة

إن الحمد لله تعالى نحمده , و نستعينه و نستغفره , و نعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له .
و أشهد أن لا إله إلا الله وحده هو الأول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بكل شيء عليم , و أشهد أن محمداً عبد الله و رسوله بلغ الرساله و أدى الأمانة و نصح الأمة و كشف الله به الغمه و جاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين , صلى الله عليه و سلم .
أما بعد فإن أصدق الحديث كلام الله و خير الهدي هدي محمد - صلى الله عليه و سلم - و كل محدثةٍ بدعة , و كل بدعة ضلاله , و كل ضلالة في النار - أعاذنا الله منها و إياكم -
سبحان الله الذي هدانا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله , أكتب لكم إخواني في الله مستفتحاً بإسمه و جلاله عسى أن يجعلنا الله من المهتدين و إياكم إن شاء الله .
و نسأل الله الكريم أن يجعل من هذه الصويحفة الصغيرة منبراً للدعوة إلي دين الحق الإسلام و إلي ملة إبراهيم الحنيفه و أن يجمعنا مع الموحدين في محبته , و يجعلنا شوكة في أعناق أعائه أعداء الدين -آميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن -
أخوكم في الله
أبو الوليد السلفي